قد يتعرض معظمنا لخطر مواجهة الكلاب الضالة ويكون الامر خطر خاصة عندما يكونوا غير ودودين بل وعدوانيين وعندها يُصبح سلوكهم غير متوقع.

نطلعك على مجموعه من الخطوات للتعامل مع الكلاب المفترسه قد تنقذ حياتك يوما ما

1- لا تفزع

ولا تشعر بالارتباك لان الحيوانات المفترسه والكلاب ايضا  تستشعر خوف الإنسان، فحاول ان تهدأ عندما يبدأ الكلب بالنباح عليك ,واحذر من رفع صوتك و الصراخ اوتلويح بيديك او الجرى  لأنك بذلك ستُحرك غريزة الافتراس عند الكلب وتستفزه للهجوم عليك.

2- ابطئ من خطواتك

قد يفسر الكلب سرعتك فى المشى على انك خائف منه لذلك إذا كنت تمشي مسرعاُ ، فمن الأفضل أن تبطئ من خطواتك وتقوم بتغيير اتجاه السير ولكن مع الاستمرار في مراقبة الكلب ،و إذا كنت واقفاً دون حركة فمن الأفضل وضع يديك مستقيمة بجانب جسدك حتى يفقد الكلب اهتمامه بك ويسير بعيداً.

3- لا تنظر مباشرةً إلى الكلب

بما انك لا تعرف ا لكلب فانه
قد يفسر النظر اليه مباشرة على انه سلوك عدوانى ويستعد للهجوم لذلك لا تنظر الى عينيه مباشرة ، وليس معنى هذا أنك لا تنظر إليه مُطلقاً، بل على العكس يجب عليك تحديد مكانه ومعرفة جميع تحركاته وتصرفاته حتى تكون مستعداً.

4- قم بتشتيت انتباهه

استخدم أي شيء تصل اليه يديك ،على سبيل المثال قم باعطائه شيئاً ليمضغه ويُشتت انتباهه عنك مثل الحذاء الخاص بك أو زجاجة أو حتى حقيبة ظهر وهذا من شأنه أن يصرف الكلب عنك ومن ثم تُعطيك فرصة للهروب.

5- وجّه أمراً للكلب ليبتعد عنك

إذا استمر الكلب في إبداء سلوك فيجب مواجهته .ولكن  تذكَّر أنه لا يجب النظر إليه مباشرةً , أمُره بالمغادرة بنبرة واثقة وقوية ولكن ليست بنبرة عالية ، سيخيف هذا الكلب و بالتالي سوف ينصرف عنك.

 

اضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *